وزارة الداخلية تعلن عن  تحويل قرية المغار الى مدينة

 

 

أعلنت اليوم الثلاثاء وزيرة الداخلية أييلت شاكيد عن المغار مدينة درزية، وجاء هذا الإعلان خلال اجتماع  منتدى الرؤساء الدرز في قرية ساجور، الذي حضره بعض الرؤساء وشاركت به الوزيرة شاكيد، حيث اشارت الى ان وزارة الداخلية اتخذت مثل هذا القرار، لكون المغار برئيسها المحامي فريد غانم، اتثبت نفسها من ناحية التطوير وتحسين مراحل التنمية وزيادة مدخولاتها الذاتية، ومثل هذه الأمور، تمكنها من الحصول على دعم ومساعدة وزارة الداخلية، مع التأكيد مرة أخرى  ان المغار أثبتت نفسها في هذه المجالات وتستحق أن تتقدم لتكون  مدينة هامة في البلاد.

يذكر ان إعلان المغار، البالغ سكانها حوالي 24 ألف نسمة،  كمدينة يتحوّل مجلسها المحلي اوتوماتيكيا الى بلدية،  وتشمل مرحلة الانتقال الى بلدية الكثير من التغيرات في كل ما يتعلق بالتنمية المحلية بشكل عام وتطوير مختلف المرافق وغير هذا الكثير من الواجبات والحقوق.. وبمثل هذا القرار تكون المغار اول قرية عربية درزية تم  الاعتراف بها كمدينة.

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم