وزارة الصحة الفلسطينية تعلن عن اكتشاف 100 إصابة بمتحور جديد من كورونا

 


أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية صباح اليوم الأحد، تسجيل إصابات بمتحور جديد من كورونا.

وقال الوكيل المساعد لشؤون الصحة العامة وصحة الأسرة كمال الشخرة: “سجلنا إصابات جديدة بالمتحور الجديد “E منG.5″ لكورونا، وعددها لا يتجاوز 50 إلى 100 إصابة”.

وأضاف “أن الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة هم المرضى المزمنين ومرضى الأطراف، ولم تسجل أي حالة وفاة في فلسطين”.

وقال “إنه لا داعي للهلع والخوف من المتحور الجديد من فيروس “كورونا”، الذي ظهر في عدد من دول العالم، خاصة أن المعظم تلقى اللقاحات”.

وأكد الشخرة أن الطواقم الصحية التابعة للوزارة المنتشرة بكل فلسطين، جاهزة للتعامل معه في حال انتشاره، وستصدر تعليمات جديدة خاصة مع قرب افتتاح العام الدراسي.

وأضاف أن ” الحماية من أعراض الفيروس لدى معظم الناس أصبحت موجودة، إضافة إلى أنه يجب أخذ الحيطة والحذر خلال التنقل والسفر بين أنحاء دول العالم” .

ودعا الشخرة المواطنين الذين تظهر عليهم أعراض كـ”الحمى أو التهاب بالحلق، أو السعال، أو ألم بالعضلات، والإسهال والتقيؤ” للتوجه إلى مراكز الصحة لأخذ التعليمات اللازمة بهذا الخصوص، مشيرا إلى أن الأكثر عرضة للإصابة هم كبار السن والمصابون بالأمراض المزمنة، وأمراض الرئة.

ويعود فيروس كورونا إلى الواجهة في أوج فصل الصيف مع تسجيل ارتفاع في عدد الإصابات في فرنسا ودول أوروبية أخرى ومناطق آسيوية، ويتحدث علماء عن متحور أطلق عليه اسم “إيريس” تسبب في تزايد الإصابات

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم