وزير الخارجية الروسية لاڤروڤ يقلد القنصل د. امين صفية وسام التعاون مع روسيا الاتحادية
 
بأجواء احتفالية، تم في القدس  تقليد الدكتور امين صفيه، القنصل الفخري العام في منطقه الشمال، وسام التعاون من قبل وزير الخارجية الروسية سيرجي لاڤروڤ بناء على مرسوم صدر يوم 17.12.2018 .

هذا، وسوغ السفير الروسي في اسرائيل  اناطولي فكتروفو معطيات  منح الدكتور امين صفيه وسام التعاون، وذلك عرفانا وتقديرا لعمله وجهوده  في توطيد العلاقات مع روسيا الاتحادية، وخاصه نشر اللغة والأدب الروسي في الوسط العربي.

من جانبه الدكتور امين صفيه، عبّر عن شكره للدولة الروسية واعتزازه بهذا الوسام. ومما جاء بكلمته بانه يعتبره وسام شرف  ليس فقط له شخصيا وإنما للعديد من الاصدقاء الذين يرافقون عمله.

كما تحدث في الحفل المحامي شادي شويري رئيس مجلس كفرياسيف المحلي ونائبه زاهي مساعده والأب عطاالله مخولي راعي الطائفة الأرثوذوكسية في كفرياسيف.

يذكر انه رافق السفير الروسي زوجته اولغا ڤيكتورڤنا، والقنصل العام الروسي في حيفا ايغور بابوف، مدير المركز الثقافي الروسي دنيس براماتشوك، والملحق الثقافي في السفارة الروسية ايغور مارتينوف، د. حيدر رشيد أغانين سفير دولة روسيا الاتحادية في فلسطين والقنصل الفخري البولوني في بيت لحم صالح عطاالله .ومدير مركز الحجاج الروس في بيت لحم السيد يوري وزوجته. . كذلك رافق القنصل امين الوالد والوالدة والأخوة والأخوات. وباسمهم تحدث الشيخ فاروق صفيه.

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم