وصفات طبخ سريعة وغير مكلفة

  • يمكننا البدء باقتراح “القرنبيط المقلي“، وهو من أشهر الوجبات الاقتصادية، واللذيذة، والغير مكلفة، والذي يمكن إعداده لأيام وليس ليوم واحد؛ إذ تعتمد طريقته على سلق القرنبيط جيداً، ومن ثم استخدام ماء السلق والدقيق والتوابل في مزج قطع القرنبيط المسلوق، ثم وضعها في مقلاة التحمير، ومن ثم رفعها وتناولها بالغمس، أو شطائر.
  • كذلك فهناك وجبة “الكفتة بالبطاطس“، والتي تعتمد على عمل اللحم المفروم بالعصاج، وخلطها مع بطاطس مهروسة ومُتبلة، ومن ثم وضعها مُتراصة في صينية، وإضافة بعض الماء، وتركها لبضع دقائق لتنضج على نار متوسطة، أو للتعرض بعدها للشوي في الفرن. ويتم تناولها مع أرز مسلوق، أو معكرونة بالصلصة.
  • يمكن اقتراح وجبة “الهمبرجر أو الكفتة الأصابع” الجاهزة، والتي يمكنكِ البدء بتحميرها بعد ضمان ذوبان التجميد، وتناولها مع أرز بالشعرية، وفاصوليا بيضاء مطهوة بالصلصة، أو معكرونة.
  • من الوجبات الاقتصادية المقترحة للغذاء أيضاً هي “بيتزا الطاسة” والتي يمكن إعدادها بسهولة من العجين المخمر، والذي نقوم بفرده في مقلاة التحمير، وإضافة بعض الخضراوات المقطعة صغيراً إلى الوجه بعد فرد صلصة، وميزة هذه الوجبة أنه يمكن أعداد أكثر من بيتزا، وتخزين عجينتها لإعادة الاستخدام.
  • ونضيف لسلسة وجبات الغذاء الغير مكلفة “الكشري الاسكندراني والبيض المسلوق“، وتعتبر من أشهر الوجبات لدي أهل الاسكندرية، والتي يُسلق فيها الأرز مضافاً إليه حبات العدس، حتى تمام النضج. بالإضافة إلى سلق عدد مناسب من البيض وتناول هذه الوجبة.
  • ويأتي “الكشري المصري” دائماً في السلسلة الأشهر للوجبات الاقتصادية، والذي يضاف إلي الأرز فيه الشعرية، والمعكرونة ذات الحبات الصغيرة، والعدس الأسمر، والبصل المحمر، والصلصة، ويمكن إضافة الشطة والدقة لإضافة النكهة الحارة إليه.

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم