يائير نتنياهو عن المتظاهرين: الكائنات الفضائية أمام بيتنا

 

 

أمرت محكمة الصلح في القدس، نجل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، يائير نتنياهو، بحذف تغريدات نشرها حول عناوين منظمي الحراك الاجتماعي وقام من خلالها بالتحريض على الاعتداء على المتظاهرين الذين خرجوا مطالبين باستقالة والده.
ووفقا لوسائل اعلام اسرائيلية، فإن استدعاء المحكمة الإسرائيلية لنجل نتنياهو، جاء بعد أن دعا أنصار اليمين إلى التوجه لزيارة منازل قادة الاحتجاجات والتظاهرات التي تطالب نتنياهو بالاستقالة، ونشر تفاصيلهم الشخصية وأماكن تواجدهم عبر مواقع وسائل التواصل الاجتماعي.
واعتبرت المحكمة أن دعوة يائير نتنياهو تدخل تحت بند التحريض على الاعتداء ونشر الفوضى في البلاد.
قال نجل رئيس الوزراء يائير نتنياهو في مقابلة مع إذاعة “جالي إسرائيل”: “والدي رجل قوي. يرى الأمور التي نراها جميعًا، هذه الكائنات الفضائية في المظاهرات تجعله يضحك. “أقوم في بعض الأحيان بعرض مقتطفات مصورة من المظاهرات.. إنها تسليه وتمنحه بعض القوة.”
قالت قاضية المحكمة: هناك تخوف من أن المدعى عليه سيعود لمضايقة المتظاهرين والتعدي على خصوصيتهم، لذلك أقترح أنه يحظر على المدعى عليه نشر أي بلاغ يمكن له أن يضايق المتظاهرين بالتهديد، بما في ذلك تفاصيلهم الشخصية، حتى إذا كان يمكن الحصول عليها بجهد معقول.”
ردا على الحكم، حذف نتنياهو الابن تغريدته وكتب: “في الأساس، قال القاضي أنه يجب على إزالة التغريدة ولقد فعلت ذلك.”

 

FacebookWhatsAppPrintGmailEmailYahoo Mailنشر

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم