“محامون من أجل إدارة سليمة”: تجميد تعيين مدير عام بلدية حيفا وإعادته للبحث في لجنة التعيينات

 

 

قضت محكمة العمل في حيفا بتجميد تعيين السيّد فاخر بيادسة لمنصب مدير عام بلدية حيفا وإعادة الموضوع للبت في لجنة التعيينات. كما تضمن القرار إلزام السيّد بيادسة بإرفاق مستندات تتعلق بإثبات ملاءمته للوظيفة. يأتي هذا بعد جلسة مداولات مطولة في دعوى جمعية “محامون من أجل إدارة سليمة” ضد تعيين السيد بيادسة، والّتي أشارت المحكمة خلالها إلى عدة خروقات شابت قرار التعيين.

 

يذكر أن جمعية “محامون من أجل إدارة سليمة” توجهت للقضاء، ممثلة بمديرها العام المحامي نضال حايك، والمحاميين معتز عدوي وإيتاي تسوريف من الطاقم القانوني، مشيرة إلى عدم قانونية التعيين، على أثر جملة من التناقضات في عرض السيد بيادسة لسيرته الذاتيه وخلفيته المهنية وخروقات رافقت التعيين.

 

أضاف المحامي نضال حايك: “التجاوزات والأخطاء الإدارية في التعيينات ليست حكرًا على السلطات الصغيرة كما يبدو، إذ نراها في كبرى البلديات أيضًا، ومن هنا واجبنا كجمعية فاعلة في هذا المجال أن نضمن قانونية التعيينات وتعيين من يستوفون الشروط، خاصة وأن هذه البلديات تشكل مثالًا يقتدى به بالنسبة للمجالس والبلديات الصغرى. نأمل أن تشكل إعادة التعيين للجنة دافعًا لقرار سليم ومدروس.

سمعنا في الفترة الأخيرة ادعاءات ونداءات حول أهمية تعيين مدير عربي للبلدية كبداية لتفضيل مصحح، وهذا مطلب مشروع ومبارك. لكن بلا شك لا يمكن التنازل عن الشروط المهنية المطلوبة لمنصب كهذا، وهي شروط اعتيادية يتمتع بها المئات من أبناء المجتمع العربي”.

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم