البطرك ثيوفيلوس لم يسلم كنيسة كفر سميع للجنة المحلية

 

 

الصورة مرفقة مع البيان

عمم الناشط والإعلامي زاهي خازن بيان للصحافة وأعضاء الكنيست ولشخصيات مجتمعية بالأمر بخصوص قضيه كنيسه كفر سميع وجاء فيه:
“للشهر السادس على التوالي يتهرب البطرك ثيوفيلوس وبحجج واهيه من تسليم مفاتيح كنيسه القديسين قسطنطين وهيلانة الجديدة بقرية كفر سميع للجنة الطائفة المحلية .
وذلك بعد ان تم الاتفاق على استقبال البطرك ثيوفيلوس في كفر سميع على مائدة المحبة التي أقيمت يوم السبت الموافق 10-2-2024 . وذلك من اجل إعطاء فرصة للسلام وانهاء الخلاف وتنفيذ قرار المحكمة بتسليم لجنة الطائفة المحلية بكفر سميع مفاتيح الكنيسة وادارتها .
واستطرد البيان قائلا: ولكن للأسف أبناء الطائفة التزموا بالاستقبال لا بل أقاموا وجبة محبة على هذه النية وصلوا بالكنيسة ضارعين إلى الله بان تنتهي مشكلة تنفيذ قرار المحكمة بتسليم اللجنة المحلية رسميا المفاتيح واداره الكنيسة ولكن للأسف ما زال البطرك ثيوفيلوس يتهرب بوسائل مختلفة من تنفيذ قرار المحكمة وبذرائع مختلفة ليزيد من الانشقاق والكراهية مع طائفة كفر سميع التي مدت له الأيادي من اجل فتح صفحة محبة مع البطرك ثيوفيلوس وعفى الله عما مضى .
وانتهى خازن الى القول: ولذلك وجب التنويه انه تقع كل المسؤولية على البطرك ثيوفيلوس بسبب عدم تنفيذه قرار تسليم الكنيسة بشكل رسمي للجنة المحلية ولذلك اطالبه بتنفيذ قرار المحكمة حالا وبدون مراوغة لأبناء الطائفة العربية الأرثدوكسية المحلية بكفر سميع الممثلة بلجنتها المحلية”.

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم