18 أمر اغلاق اداري لمحلات تجارية في النقب وظفت سكانا غير قانونيين‘

أفاد المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " أصدر قائد لواء الجنوب اللواء أمير كوهين، 18 أمر إغلاق إداري

في الأيام الأخيرة، بحق محلات تجارية في مديرية النقب التي وظفت سكانًا غير قانونيين خلال الحرب في الجنوب " .

وأوضح بيان الشرطة : " يواصل أفراد شرطة إسرائيل وحرس الحدود والعديد من المتطوعين العمل في جميع أنحاء الدولة، وخاصة في منطقة الجنوب، طوال ساعات اليوم من أجل ضمان سلامة وأمن المواطنين، حيث يقومون بأنشطة ضدّ ظاهرة تشغيل المقيمين غير الشرعيين في إسرائيل" .

وتابع بيان الشرطة الذي وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " في إطار النشاطات التي تم تطبيقها في الأيام الماضية، وقع قائد شرطة الجنوب، اللواء أمير كوهين، على أمر إغلاق إداري لمدة 30 يومًا لـ 18 محلا تجاريا في البلدات والشتات في شقيب السلام، عرعرة النقب، اللقية، حورة، تل السبع، موشاف "بتيش"، شوفا ومدينة رهط والتي شملت من بين أمور أخرى: ملحمة، مخبز، مغسلة سيارات، سوبر ماركت، مقهى، صالون لتصفيف الشعر، مرآب وغيرها يعمل فيها مقيمون غير شرعيين، معظمهم سكان قطاع غزة الذين أقاموا في الدولة دون تصريح. وهناك مخاوف من أن تستمر المحلات التجارية في ارتكاب جرائم مماثلة " .

" وفي إطار النشاط تم التحقيق مع صاحب مخبز في مدينة رهط بتهمة تشغيل 8 مقيمين غير قانونيين، خمسة منهم من سكان قطاع غزة، انتهى تصريح عملهم مع اندلاع الحرب، كما تم القاء القبض على العمال في المكان. تم فتح تحقيق جنائي ضد أصحاب المحلات" .

وأكدت الشرطة في ختام البيان : " منذ اندلاع الحرب في قطاع غزة، وقع قائد اللواء على 29 أمر إغلاق ضد المحلات التجارية في لواء الجنوب التي توظف مقيمين غير قانونيين.

تؤكد شرطة إسرائيل أن تشغيل أو نقل أو احتجاز المقيمين بشكل غير قانوني هي جرائم خطيرة، يتم تطبيقها بقوة أكبر في هذا الوقت في ظل الوضع الأمني ​​الذي يشهده لواء الجنوب على كافة المستويات الجنائية والإدارية، في حين يتم تحقيق العدالة ضد مرتكبيها لضمان أمن وسلامة الجمهور" .

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم