حالة الجو اليوم وغداً وحتى الجمعة بمشيئة الله تعالى

 

الثلاثاء | 27/11/2018 - 05:31 صباحاً
 4593  2 Google +5  0
 

من المتوقع بمشيئة الله تعالى أن تشهد فلسطين اليوم الثلاثاء وغداً الأربعاء والخميس أيضاً إستمراراً لحالة الإستقرار على الأجواء وفيما يلي الحالة الجوية المتوقعة:

اليوم الثلاثاء يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، بحيث تصبح حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى صافٍ، ولطيفاً نهاراً، وبارداً نسبياً ليلاً، مع فرصة ضعيفة لتساقط زخات محلية من الأمطار على بعض المناطق بشكل محدود ، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وفي يوم غد الأربعاء يطرأ ارتفاع على درجات الرحرارة، بحيث تصبح حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى صافٍ، ولطيفاً نهاراً، وبارداً نسبياً ليلاً، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

ومن المتوقع أن تتاثر البلاد بحالة محدودة من عدم الاستقرار الجوي يوم الخميس ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة، بحيث تصبح ادنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بقليل، ويكون الطقس غائماً جزئياً، ومائلاً للبرودة نهاراً، وبارداً نسبياً ليلاً، ويحتمل تساقط امطار محلية على الساحل الشمالي، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

ومن المتوقع أن تنخفض الحرارة بشكل واضح في الجمعة والسبت بسبب تأثر البلاد بحالة مطرية جديدة ستتركز بشكل أساسي فوق السواحل والأجزاء الشمالية في منطقة الجليل الأعلى ، مع عودة للأجواء الباردة بشكل واضح بمشيئة الله تعالى   ويكون الطقس غائماً جزئياً في مختلف المناطق وبارداً نسبياً نهاراً، وبارداً ليلاً، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا.

وتشير الخرائط الجوية والنماذج العددية إالى إستمرار حالة التقلبات والإنخفاض في درجات الحرارة مطلع الأسبوع القادم مع إشارات عامة لتشكل حالات ماطرة وباردة خلال الثلث الأول من ديسمبر بمشيئة الله تعالى .

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم