ألمانيا تصطدم بهولندا... مجدّداً
إسبانيا مع السويد... وإنكلترا مع تشيكيا في قرعة تصفيات «يورو 2020»

فرنسا إلى جانب أيسلندا  ... وإيطاليا في مجموعة البوسنة 

 


دبلن - أ ف ب - أوقعت قرعة التصفيات المؤهلة لكأس أوروبا 2020 في كرة القدم التي سحبت، امس، في دبلن، المنتخبين الألماني والهولندي مجددا في مجموعة واحدة، في ما يتوقع أن تكون أبرز مواجهة في التصفيات المؤهلة للبطولة.
 وكانت ألمانيا بطلة العالم 2014، أقوى منتخب في المستوى الثاني ضمن سحب القرعة، وأوقعتها في المجموعة الثالثة التي ستضم أيضا هولندا وإيرلندا الشمالية وإستونيا وبيلاروسيا.
وكان المنتخبان الألماني والهولندي وقعا في مجموعة واحدة في المستوى الأول ضمن دوري الأمم الأوروبية، وحقق منتخب «الطواحين» فوزا تاريخيا على الـ«مانشافت» بثلاثية نظيفة ذهابا، وتعادلا 2-2 إيابا، وتأهلت هولندا الى الدور نصف النهائي، فيما هبطت المانيا الى المستوى الثاني.
 وسيلتقي منتخب ألمانيا، بقيادة المدرب يواكيم لوف، إيرلندا الشمالية التي سبق ان التقاها في كأس أوروبا 2016 في فرنسا.
 أما فرنسا بطلة العالم 2018، وعلى الرغم من تفاديها الحلول في مجموعة واحدة مع ألمانيا، الا أنها ستواجه المنتخب الإيسلندي، وذلك في المجموعة الثامنة التي تضم أيضا منتخبات تركيا وألبانيا ومولدافيا وأندورا.
 وحلت البرتغال حاملة اللقب، في المجموعة الثانية، مع أوكرانيا وصربيا وليتوانيا ولوكسمبورغ، بينما ستكون كرواتيا وصيفة بطلة العالم، على رأس المجموعة الخامسة مع ويلز، سلوفاكيا، المجر، وأذربيجان.
 الى ذلك، حلّت إسبانيا في المجموعة السادسة مع السويد والنرويج ورومانيا وجزر فارو ومالطا، بينما كانت إنكلترا على رأس المجموعة الأولى، مع تشيكيا وبلغاريا ومونتينيغرو وكوسوفو.
 وفي أبرز المجموعات الأخرى، ستكون إيطاليا على رأس المجموعة العاشرة، مع البوسنة والهرسك، فنلندا، اليونان، أرمينيا وليشتنشتاين.
 ووزعت المنتخبات الـ55 على عشر مجموعات كالآتي: 5 مجموعات تضم كل منها 5 منتخبات، والخمس الأخرى من 6 منتخبات.
 ويتأهل 20 منتخبا بشكل مباشر من التصفيات (الأول والثاني من كل مجموعة) الى البطولة التي تقام في 12 مدينة بين 12 يونيو و12 يوليو، بينما ستحجز المنتخبات الأربعة المتبقية مقاعدها بموجب أدوار نهائية في دوري الأمم.
 وتقام التصفيات المؤهلة بين مارس ونوفمبر 2019، تحضيرا للبطولة التي تحتفل في النسخة المقبلة بالذكرى الـ 60 لانطلاقها.
 في ما يأتي أبرز المواعد المرتبطة بالبطولة: 
- بين 21 و23 مارس 2019: الجولة الأولى.
- بين 24 و26 مارس: الجولة الثانية.
- في 7 و8 يونيو: الجولة الثالثة.
- في 10 و11 يونيو: الجولة الرابعة.
- بين 5 و7 سبتمبر: الجولة الخامسة.
- بين 8 و10 سبتمبر: الجولة السادسة.
- بين 10 و12 أكتوبر: الجولة السابعة.
- بين 13 و15 أكتوبر: الجولة الثامنة.
- بين 14 و16 نوفمبر: الجولة التاسعة.
- بين 17 و19 نوفمبر: الجولة العاشرة.
- 22 نوفمبر: سحب قرعة الأدوار النهائية لدوري الأمم.
- أول ديسمبر: قرعة دور المجموعات لكأس أوروبا.
- 26 و27 مارس 2020: الدور نصف النهائي لدوري الأمم. 
- 30 و31 مارس: المباريات النهائية لدوري الأمم.
- بين 12 يونيو و12 يوليو: النهائيات في 12 مدينة في 12 بلدا، هي أمستردام (هولندا)، باكو (أذربيجان)، بلباو (إسبانيا)، بوخارست (رومانيا)، بودابست (المجر)، كوبنهاغن (الدنمارك)، دبلن (إيرلندا)، غلاسكو (اسكتلندا)، ميونيخ (ألمانيا)، روما (إيطاليا) وسان بطرسبورغ (روسيا)، إضافة الى لندن التي ستستضيف مباريات عدة على ملعب «ويمبلي»، أبرزها مباراتا نصف النهائي والمباراة النهائية.

ردود أفعال

 يواكيم لوف (مدرب ألمانيا): «نحن على دراية بنقاط قوتنا، وسنذهب بثقة إلى التصفيات ولنا الحق في ذلك. بعد 2014 و2016، دخلنا مرحلة كان الانسجام جيدا بيننا. أما الآن، فسنواصل البدء من أسفل، ولا نريد أن نكون مغرورين».

رونالد كومان (مدرب هولندا): «لست سعيدا. ألمانيا منتخب قوي. أعتقد أن ألمانيا ليست سعيدة كذلك. بقية القرعة مقبولة لكننا سنواجه منافسا قويا. نعلم أن الفوز عليهم سيكون صعبا. تطوّر أداء هولندا على نحو إيجابي ونتطلع للأمام».

فرناندو سانتوس (مدرب البرتغال): «أعتقد أن مجموعتنا تضم 3 منتخبات تتنافس على مكانين والبرتغال من بينها. جنبتنا القرعة اللعب مع ألمانيا. أو أفلتت ألمانيا من اللعب معنا. قد يقول قائل إن المجموعة أقل صعوبة لعدم وجود ألمانيا بها».

روبرتو مانشيني (مدرب إيطاليا): «قرعة جيدة. الهدف كان تجنّب ألمانيا. نحتاج إلى التحسن لاستعادة مكانتنا بين الكبار».

 

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم