محامون من أجل إدارة سليمة‘: ‘إبطال تعيين غير قانوني لمديرة قسم المعارف في مجلس بقعاثا المحلي‘

أغلنت جمعية "محامون من أجل إدارة سليمة"، ممثلة بالمحامي معتز عدوي من الطاقم القانوني للجمعية، انها " نجحت في الدعوى القضائية لإبطال تعيين هبة زهوة مديرة لقسم المعارف

 في مجلس بقعاثا المحلي، نظرًا لعدم استيفائها شروط المنصب ".

واضافت الجمعية " انها كانت قد توجهت بإخطار لمجلس بقعاثا، أشارت فيه لعدم قانونيّة التعيين، إلّا أن التوجه للمجلس لم يلق استجابة، فكان التوجه للقضاء ".
في دعواها للمحكمة، أشارت الجمعية إلى " مركزية منصب مدير قسم المعارف في السلطة المحلية والصلاحيات الموكلة إليه، وإلى عدم قانونية تعيين من لا يستوفون الشروط وعواقب مثل هذه التعيينات، موضحة أن التعيين في بقعاثا غير قانوني ولا بدّ من التدخل لإبطاله ".

بعد جلستي مداولات، وقبيل جلسة ثالثة عُينت ضمن الملف لسماع شهادات الأطرف، أبلغ المجلس المحكمة بتراجعه عن التعيين، لينتهي الملف بتحقيق ما جاءت به دعوى الجمعية.

من جانبه، قال معتز عدوي من الطاقم القانوني للجمعية: "الشروط الأساسية للمناصب جاءت لتضمن إشغالها على أتم وجه، بما يعود بالفائدة على عمل السلطة وجودة الخدمات الّتي تقدمها. هذه الشروط أقرها القانون وبالتالي هي ملزمة وليست محل مفاوضات. تجاهل السلطات لتلك الشروط وتعيين من لا يستوفيها هو أمر مستهجن. سنتابع العمل على أمل أن لا تتكرر مثل هذه التجاوزات".

المحامي معتز عدوي - الصورة من جمعية " محامون من أجل إدارة سليمة "

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم