المجلس الوزاري يقر الاستعداد لوصل 2000 مصاب كورونا بأجهزة التنفس الصناعي

 

أصدر المجلس الوزاري المصغر لشؤون الكورونا امس الإثنين، تعليماته لوزارة الصحة في البلاد بالاستعداد لإمكانية استقبال 2000 مصابًا بفيروس كورونا بحاجة لجهاز التنفس الصناعي.


 
بالإضافة إلى ذلك قرر المجلس الوزاري زيادة تنفيذ التعليمات في السلطات المحلية، بما في ذلك إمكانية قيام البلديات بإغلاق الشركات التي تنتهك. ومن المتوقع أن ترتفع غرامة عدم ارتداء الكمامة من 200 شيكل إلى 500 شيكل. وسيتم التصويت على قرار استئناف الاستعانة بـ”الشاباك” لتعقب المرضى في اجتماع حكومي يوم الأحد القادم.
وفقًا للسيناريو الذي توقعه تقرير وزارة الحرب، سيتم الاستعداد لوضع تصل فيه البلاد إلى 2500 مصاب كورونا يحتاجون لجهاز تنفس صناعي،و7500 مصاب يرقدون في المستشفيات، و125 الف مريض ومئات الموتى.

وبدوره، قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في بداية الجلسة إنه بعد ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد يجب اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية اللازمة لتجنب تفشي موجة ثانية من الفيروس.

 

وأضاف نتنياهو: “نحن نواجه زيادة منتظمة بعدد الإصابات بالفيروس، لا نراه هنا فقط، ولكن للأسف نراه أيضًا في جميع أنحاء العالم”.، مشيرًا إلى العمل بعدة أمور للحد من تفشي الفيروس مرة أخرى أهمها: فرض غرامات مضاعفة على كل من لا يلتزم بإجراءات الوقاية، وادارة مراقبة حول تنفيذ التعليمات من قبل وزارة الامن الداخلي واستعمال الوسائل التكنولوجية من أجل ذلك، موضحًا أنها “إشكالية كبيرة ولكن من ناحية أخرى، ساعدت كثيرًا في عدم تفشي الوباء”.

ووفقا لمعطيات وزارة الصحة، فإن عدد الإصابات التي سجلت في البلاد منذ الإعلان عن انتشار الفيروس في بلغت 20869 إصابة، وقد تماثل منهم 15714 للشفاء.

ويرقد في مستشفيات البلاد أكثر من 200 من المصابين، وصفت حالتهم بين الطفيفة والمتوسطة، فيما 46 حالة وصفت بالخطيرة بينها 29 مصابا تم ربطهم بأجهزة التنفس الاصطناعي.

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم