بروفيسور آش: بدءا من اليوم لن يفرض الحجر على متلقي الجرعة الثانية من التطعيم

 

 

قال مفوض كورونا الحكومي البروفيسور نحمان آش اليوم الأحد، أنه بدءا من اليوم لن يخضع الشخص الذي تم تطعيمه بجرعتين من اللقاح للعزل بعد مخالطة مريض كورونا، بشرط مرور أسبوع على تلقي الجرعة الثانية.

 

وأضاف آش أن هذه هي الفائدة الوحيدة في الوقت الحالي لمن تم تطعيمهم بجرعتين. وقال: “سيكون هناك المزيد من الامتيازات للأشخاص الذين تطعموا، إضافة  إلى فتح الاقتصاد في الفترة المقبلة، حيث سيتم إطلاق نظام الكمبيوتر الذي سيسمح بمنح شهادة لكل من يتلقى التطعيم”.

وكان قد صرح آش صباح اليوم الأحد، أنه “بالنظر إلى البيانات، لن يكون هناك خيار سوى تمديد الإغلاق لأسبوع آخر”. وحول الانتقادات الموجهة ضد تسيير الرحلات الجوية التي تدخل إسرائيل، أشار البروفيسور آش: “نعمل على إلزام كل مسافر بفحص كورونا قبل 72 ساعة من رحلته الى إسرائيل”.

وتظهر بيانات وزارة الصحة، قبل جلسات النقاش حول تمديد الإغلاق الثالث، وفاة 602 مريضا بكورونا منذ بداية كانون الثاني، ويستمر معدل الإصابة في الانخفاض إلى 1.1، فيما تم تشخيص 5 الالف إصابة جديدة بكورونا أمس.

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم