.

بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي (لواء أورشليم القدس): 

تقديم 31 تصريح مدعٍ  هذا الأسبوع ضد العشرات من المشتبهين بتورطهم بالاتجار بالأسلحة، حيث تم إلقاء القبض على المشتبهين في نهاية النشاط الذي  قامت به الوحدة المركزية في لواء أورشليم القدس خلال  العام الماضي، ومن خلال النشاط  تم ضبط 41 قطعة سلاح،  ومن المتوقع إصدرر لوائح إتهام ضدهم خلال الأيام المقبلة.

العميل السري الملقب بـ "كيندر" الذي تم  تشغيلة من قبل وحدة مكافحة الجريمة في لواء أورشليم   القدس بين تجار الأسلحة غير القانونيين حيث قام  ومن بين المشتبهين الذين تم توجيه الاتهامات إليهم وإلقاء القبض عليهم، فلسطينيون من الضفة الغربية، معظمهم من سكان شرقي أورشليم القدس ومحيطها، وبعضهم من منطقة الشمال، وسكان أبو غوش، ونفذ العميل خلال النشاط عشرات المعاملات التي تمت فيها شراء 38 قطعة سلاح ومنها، 19 مسدساً من مختلف الأنواع، و19 بندقية هجومية من نوع M-16، يشتبه في أن بعضها مهرب من خارج حدود إسرائيل، كما تم ضبط 3 أسلحة أخرى خلال القاء القبض عليهم، حيث تم النشاط في شرقي ومحيط أورشليم القدس وفي مناطق يهودا والسامرة وشمالي البلاد، حيث تم ضبط الأسلحة التي قام الوكيل بشرائها، حيث تمت احالتها إلى خبراء التشخيص الجنائي، التابعة لشرطة.

في إطار النشاط، تم أيضاً الكشف عن "قائمة الأسعار" الأسلحة غير القانونية، كما جاء في نشاط الوكيل السري.
بندقية من نوع M16- بمبلغ 100-80 شيكل.
 بندقية من نوع M16 - بمبلغ 40- 60 شيكل.
 مسدس - 30-50 شيكل.
 تبين أيضًا أن أسعار الأسلحة في شرقي أورشليم القدس  كانت أعلى من أسعارها في المناطق المحيطة بها، حيث تم شراء في مناطق يهودا والسامرة بمبالغ أرخص.

 في 15.9.23، في وقت مبكر من ساعات الصباح، قام افراد الشرطة السريون لوحدة اليمار بالتعاون مع أفراد شرطة  أورشليم القدس، ومحاربي حرس الحدود، وجيش الدفاع، ووحدة 33 (جدعون)، والكلاب البوليسية وأكثر، بمساعدة  بالقاء القبض على 32  دمشتبهين في تهريب المخدرات،  وفي وقت لاحق، تم إلقاء القبض على  مشتبهين آخرين، وتمت احالتهم جميعا إلى التحقيق في وحدة مكافحة الجريمة في لواء اورشليم القدس.

 بالإضافة لذلك، تم ضبط  عددا من المركبات التابعة لتجار المخدرات ومبالغ نقدية وعقارات تابعة لأحد التجار بقيمة إجمالية تقدر بحوالي 2 مليون شيكل، وإلى جانب التحقيق الجنائي، من المتوقع أن تقوم الشرطة بمصادرة ممتلكات إضافية كجزء من الهجوم الاقتصادي على المشتبهين بتورطهم في جرائم الأسلحة ومصادرتها للدولة.

تم تمديد توقيف المشتبهين من وقت لآخر في المحكمة، وبعد أن قام محققو  وحدة مكافحة الجريمة في أورشليم القدس بجمع الأدلة والبينات ضد المشتبهين، تم تقديم تصريح مدعٍ  هذا الأسبوع ضد 31 من المشتبهين المتورطين تمهيدا لتقديم لوائح اتهام ضدهم  من قبل النيابة العامة في لواء أورشليم القدس.

مرفق: توثيق من إحدى الصفقات الذي قام بها الوكيل السري مع تجار السلاح.

https://www.dropbox.com/scl/fi/0hobsr5jznx3zytt8elai/.mp4?rlkey=vbclivgbwfusqv5o9tdfgm7hy&dl=0

فيديو من نشاط وإلقاء القبض على المشتبهين في ابو غوش، والعيسوية  .

https://www.dropbox.com/scl/fi/q16kn756ayq139br20t6w/.mp4?rlkey=l152zzry4b1xi1ggm1tgzs0wp&dl=0


ااقوال الوكيل السري من الوحدة المركزية في لواء اورشليم القدس.

https://www.dropbox.com/scl/fi/ymklj1kf741tf6m3yeq5d/.mp4?rlkey=01qog24ruhb8i4r7my6x8msec&dl=0

فيديو من احتفال  فك رموز الوكيل السري مع اقوال المفوض العام لشرطة وقائد لواء اورشليم القدس الاسبوع الماضي.

https://www.dropbox.com/scl/fi/mctvye135lsa75a4iisfa/.mp4?rlkey=w55l114j2fxltlf7n4s2650t2&dl=0

صور: الأسلحة التي تم شرائها  على يد الوكيل السري. .

المصدر: شعبة الإعلام.

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم