*استعدادات  وجهوزية شرطة إسرائيل لبدء الاحتفالات لرأس السنة (2020) واهم توصيات الشرطة لجمهور المحتفلين*

أنهت شرطة إسرائيل استعداداتها الميدانية لمواكبة بدء وسريان الاحتفالات للعام الجديد 2020  استعدادات التي بدأت مع نهاية الأسبوع الماضي والتي ستصل الى اوجها هذه الليلة.

في هذا السياق،  قامت الشرطة بتعزيز أنشطتها الميدانية العلنية والسرية، ولا سيما في مجال ترخيص المحلال  التجارية وحركة المرور.

هذه الليلة (الثلاثاء ،31.12.2019)، وفق المتوقع أن يحتفل العديد من المواطنين بمناسبة حلول العام الجديد ، وعليه ستنشر شرطة إسرائيل الالاف من افرادها، بما فيهم من حرس الحدود في المحاور الرئيسية ومناطق الترفيه المركزية وبين الحشود في جميع أنحاء الدولة، كل ذلك بهدف ضمان سلامة وأمن جميع المواطنين وتزويدهم بخدمات الشرطة على اكمل وجه.

من المتوقع أن تركز الشرطة في عملها في الميدان على ثلاث مهام رئيسية:

▪ضمان امن وسلامة المحتفلين في محاور أمنية واسعة، والحفاظ على النظام العام ومنع الجريمة بجميع مظاهرها  والتركيز على توجيه حركة السير وتطبيق القانون  حول مخالفات المرور الخطرة، والتي تشكل  خطرا على حياة مستخدمي الطرق بما فيها القيادة المتهورة وبسرعة فائقة والقيادة تحت تاثير الكحول. في غضون ذلك،  لن تتهاون الشرطة وسوف ترد بشكل حازم وصارم على اي نوع من اعمال العنف في كل مكان وزمان.

▪خلال الاحتفالات في ليلة راس السنة سوف تشهد الطرقات ارتفاع في حركة المرور، وخاصة الذين يزورون مواقع الترفيه في جميع أنحاء الدولة. حيث من المتوقع ان يخرج الكثير من الشباب للاحتفالات ويقوموا بشرب كميات كبيرة من الكحول. من هنا ننوه أن القيادة تحت تاثير الكحول قد تشكل خطرًا حقيقيًا على حياة الإنسان وسببًا هامًا لحوادث الطرق المروعة. ستعمل شرطة إسرائيل على رصد  هؤلاء السائقين من أجل منع وقوع حوادث الطرق وبهدف ضمان عودة الجميع إلى منازلهم بأمان وسلام.

▪هذا وسيقوم افراد شرطة المرور ومتطوعيها بنشر قوات معززة على الطرق داخل البلدات وخارجها لتوجيه وتنظيم حركة المرور وتطبيق قوانين المرور، وستقيم نقاط  لرصد وفحص سائقين تحت تأثير المخدرات او الكحول، بهدف ضمان سلامة الجمهور وجميع مستخدمي الطرق. هذا وسيتم تحديث اماكن الحواجز والتغييرات المتوقعة في حركة السير عقب الاحتفالات بالعام الجديد على التطبيق الذكي Waze.  

*ينصح جمعهر السائقن بمواكبة المعلومات عبر المركز الوطني للمعلومات في الشرطة على الرقم 110 وايضا وفق التطبيق الذكي waze  والتصرف وفقًا لذلك*.

في اطار الخدمة المقدمة لجمهور السائقين ستقوم الشرطة بتوزيع جهاز "الينشوف" جهاز لفحص مستوى الكحول في الجسم بالقرب من مراكز الترفيهية، مما سيسمح للسائقين بالتحقق الذاتي من مستوى الكحول قبل القيادة، بهدف تحقيق الكشف المبكر وتجنب المخاطر التي تنطوي عليها.

 

 

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم