سلطة الإطفاء والإنقاذ تهنئ المحتفلين وتقدم مجموعة توصيات هامة للحفاظ على الامان والسلامة

 

 

وصل بيان صادر عن مكتب كايد ظاهر، الناطق بلسان سلطة الإطفاء والإنقاذ جاء فيه: "عشية حلول عيد الفطر السعيد، تتقدّم سلطة الإطفاء والإنقاذ للمحتفلين بأسمى التهاني والتبريكات، وتتمنى لكم عيدًا سعيدًا ومباركًا. ومن أجل الاستمتاع بإجازة آمنة تدعو سلطة الإطفاء والإنقاذ المواطنين لأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية والحفاظ على سلامتهم وسلامة بيئتهم في العيد. وعليه نقّدم لجمهور المواطنين مجموعة توصيات هامّة:


أولًا، عند الخروج للتنزه في الطبيعة، نناشد المواطنين بالتقيّد بالتوجيهات والقوانين، والامتناع عن اضرام النيران بشكل عشوائي.
ثانيًا، اشعال الكوانين يتم فقط في الأماكن المخصصة لذلك، ويجب التأكد من عدم وجود أعشاب، أشواك، أشجار أو نباتات جافة بالقرب من الكانون او المشعل، ومع أفضلية إيقاده في مساحة رملية.
ثالثًا، إشعال النار يتم فقط من قبل شخص بالغ، يكون مسؤولًا عن إرشادات السلامة والأمان ومسؤولًا عن إطفاء تام لموقد النار.
رابعًا، ممنوع ترك نار أو جمر بدون مراقبة!
خامسًا، يجب مراقبة الأطفال والأولاد من قبل شخص بالغ وعدم تركهم قرب الكانون/ الموقد.
سادسًا، يمنع رش أي نوع وقود على الكانون/ الموقد.
سابعًا، يمنع القاء ألعاب نارية أو بخاخات غاز أو زجاجات بلاستيكية أو أي مادة أخرى خطرة وقابلة للاشتعال/ الانفجار على الموقد.
ثامنًا، في حال اشتعلت النار بملابسكم، امتنعوا عن الركض (الحركة السريعة تزيد من اشتعال النار)، عليكم بالتدحرج على الارض من أجل اطفاء النار.
تاسعًا، يجب التأكد من إطفاء تام للنار وتبريد المساحة بواسطة المياه او التراب لمنع اشتعال الجمرات المتوقدة تحت الرماد من جديد، وبعد إطفاء النار، يجب الانتظار 10 دقائق على الأقل من أجل التأكد أن النار لن تشتعل من جديد
عاشرًا، في حالة نشوب حريق يجب إخلاء المنطقة فورًا والاتصال بخدمات الانقاذ والاطفاء على الرقم 102. وكل عام وانتم بالف خير". حسب البيان
 

 

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم