وسيم بدر: بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي:

 *وحدة ماچين وجنود جيش الدفاع يحبطون محاولة تهريب 8 بنادق من طراز شتوچان في منطقة بقاع الأردن*

 خلال الفترة الأخيرة, تم إجراء تحقيق سري في وحدة ماچين, بالتعاون مع جيش الدفاع ووحدات شرطية من لواء الجنوب وسلاح الجو الإسرائيلي ضد شبكة لتهريب الأسلحة غير القانونية.
نشاط الذي حاز على الأسم "موسى داخل الصندوق" .

 هذه الليلة, كجزء من الجهوزية والإستعدادات، ضبط مراقبو جيش الدفاع أربعة مشتبهين مع اقترابهم من منطقة السياج الحدودي من الأراضي الأردنية إلى الأراضي الإسرائيلية في منطقة البقاع  والمروج.

 قام محاربون من وحدة ماچين ومن جيش الدفاع من وحدة "كتاب الصحراء" بالتقدم نحو المشتبهين الذين عبروا السياج وقاموا بإلقاء القبض على المستبهين الأربعة الذين كانوا يحملون ثمانية أسلحة من طراز شتوچان.

 بعد ضبط الأسلحة وإلقاء القبض على المشتبهين، ضبطت قوات جيش الدفاع  ووحدة ماچين الشرطية مشتبه آخر ، وبعد مطاردته تم إلقاء القبض عليه.

 تم نقل المشتبهين الخمسة من سكان يهودا والسامرة والأسلحة الى وحدة ماچين لمزيد من التحقيق.

 المقدم رونان كلفون قائد وحدة ماچين قال:
 "قام محاربون من وحدة ماچين في منطقة النقب بمساعدة قوات أخرى بإحباط 10 عصابات تهريب أسلحة غير شرعية, منذ بداية العام، وفي هذه العمليات تم ضبط أكثر من 170 قطعة سلاح غير قانونية.  هذا سباق تسلح حقيقي ونحن نعمل على مدار الساعة في صراع مستمر مع هذا التحدي ، ومن الواضح لنا أن أي سلاح من هذا القبيل يمكن استخدامه بسهولة لقتل الأبرياء من قبل المجرمين والإرهابيين".


 

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم