منخفض جوي عميق وأمطار غزيرة نهاية الأسبوع بمشيئة الله

يتوقع الراصد الجوي  أن تتأثر البلاد نهاية الأسبوع بمنخفض جوي عميق هو الأقوى منذ بداية الموسم المطري الحالي، حيث ستبدأ طلائع المنخفض الجوي يوم الخميس وينتهي يوم السبت محملاً بالأمطار الغزيرة على كافة المناطق.


و سيشعر  الجميع باقتراب المنخفض الجوي اعتبارا من الخميس ، حيث ستكون البلاد تحت تأثير امتداد منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة، وهو ما سيؤدي إلى نشاط على سرعة الرياح وانخفاض على درجات الحرارة وتحول الطقس ليصبح مغبر في بعض المناطق. كما ستتهيأ الفرصة لتساقط زخات متفرقة من الأمطار فوق معظم المناطق  خاصة ظهراً. وخلال ساعات المساء و الليل سينتظم هطول الأمطار بدءا من المناطق الشمالية من البلاد.


وفي يوم الجمعة سيختلف الوضع كثيراً، حيث ستتأثر فلسطين بالمنخفض الجوي العميق الذي سيتمركز جنوب جزيرة قبرص بشكل كبير ، ويطرأ إنخفاض ملموس على درجات الحرارة التي تصبح دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 3-4 درجات مئوية، ويتحول الطقس ليصبح بارداً وغائماً وعاصفاً في كافة المناطق، وتكون الأمطار غزيرة على فترات ومصحوب بزخات البرد والعواصف الرعدية، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية ذات هبات شديدة احيانا.


وتبقى البلاد تحت تأثير الكتلة الهوائية الباردة يوم السبت، وترتفع درجات الحرارة قليلاً، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، وبارداً نسبياً نهاراً، وبارداً ليلاً، وتبقى الفرصة مهيأة لتساقط زخات متفرقة من الأمطار خلال ساعات النهار إلى أن ينتهي المنخفض الجوي بشكل كلي خلال ساعات المساء.
المصدر طقس فلسطين

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم