الحدث الفني الكبير ( הפנינג ) الذي اقيم في جمعية ابداع ومتحف جاليري ابداع / كفرياسيف بمشاركة فنانين يهود وعرب من الجليل الغربي تحت شعار " الفن للجميع " .

انطلاقاً من فكرة دعم الفن التشكيلي بكل أشكاله وأنواعه وبناء جسر تواصل بين الفنانين من الوسطين العربي واليهودي على كافة المستويات , الفنية , الثقافية والاجتماعية , قامت جمعية ابداع / كفرياسيف بالتعاون مع جمعية " نعيمة " نساء تنادي بالسلام بمشروع وحدث فني كبير ( הפנינג) على مدار يومين متتاليين 2018/7/3- 2 تحت شعار " الفن للجميع "

حيث قام الفنانون في اليوم الأول الأثنين 2018/7/2 بفعاليات مشتركة في متحف جاليري ابداع شملت الرسم بمشاركة نخبة من فناني ابداع وفنانين من خارج ابداع من الوسطين العربي واليهودي في الجليل الغربي بإرشاد الفنان ايليا بعيني والفنانة نوغا شبيط .

كذلك قامت جمعية ابداع في نفس اليوم بعمل ورشة كراميكا مع الفنانة نُعمي بيلت والفنانة سناء توما . وقد تفاعل المشاركون والمشاركات مع الفنانة بشكل كبير فعملوا تحفاً فنية جميلة جداً أعجبت الفنانة وشجعتهم على تعلم هذا الفن الراقي الجميل . 
ثم ورشة مسرح بإرشاد الفنانة فانيا غرينشفون , وسط حضور ومشاركة من الفنانين وأصدقاء الجمعية من القرى والمدن المجاورة الذين عبروا عن إعجابهم وتأييدهم لهذا المشروع وهذه الفعاليات الهامة الي تثري الفن وتدعمه . 
كذلك قامت جمعية ابداع قي اليوم التالي الثلاثاء 2018/7/3 بعمل ورشة التشيكونج وهي تمارين صينية الأصل تعتمد على التنفس وتجديد طاقة الجسم بمرافقة الموسيقى بإرشاد الفنانة ايريس عفروني. وبعدها ورشة تطريز مع الفنانة ايتي حوريش حيث تفاعل الحضور مع الفنانتين بشكل ملفت وملحوظ سواء بهذه التمارين الصينية او بفن التطريز الجميل .

وفي ختام هذا الحدث الفني الكبير اقامت الجمعية أمسية فنية رائعة في المركز الثقافي البلدي المجاور لجمعية ابداع شملت غناء وعزف على البيانو مع الفنانة رزان إحسان طعمة والفنانة جمانة كنعان شحادة عضو جمعية ابداع , حيث غنت الفنانة نعمي بيلت اغنية بالعبرية وسط تصفيق ٍ حار , كذلك غنى الحضور أغاني باللغة العربية أيضاً مما أضفى على الأمسية جواً فنياً رائعاً حيث بدت الفرحة على وجوه الجميع . 
جدير بالذكر بأن جمعية ابداع قامت بعمل معرض باللوحات التي رسمها الفنانين ومعرضاً بالتحف الفخارية الرائعة أيضاً في جاليري ابداع .

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم