الاتّحاد العام للكتّاب ومجمع اللغة العربيّة يلتقيان حول آفاق تعاون لتعزيز مكانة اللغة العربيّة

اللجنة الإعلامية -

عُقد يوم الجمعة 26 كانون الثاني 2024 لقاء بين وفد "الاتّحاد العام للكتّاب الفلسطينيّين- الكرمل 48" وممثلّي مَجمَع اللغة العربيّة، في مقرّ المجمع في حيفا. وقد شارك في اللقاء عن المجمع؛ بروفيسور مصطفى كبها رئيس المجمع ودكتور أمينة حسن المدير العام للمجمع، وعن الاتّحاد شارك كلّ من؛ الكاتب فتحي فوراني والكاتب مصطفى عبد الفتاح عضوا الأمانة العامة والشاعر كميل شقّور نائب مركّز قطاع حيفا والكاتب سعيد نفّاع الأمين العام للاتحاد.

تمحور اللقاء حول مجالات التعاون بين المجمع والاتّحاد في مجمل القضايا الثقافيّة في مشهدنا الثقافي ومن خلال التركيز على اللغة العربيّة والتحديّات التي تواجهها بشكل عام وتواجه مكانتها في بلادنا. افتتح الأمين العام اللقاء وساهم في النقاش كلّ أعضاء وفد الاتّحاد متحدّثين عن الاتّحاد ونشاطه وعينيّا في كلّ ما يتعلّق باللغة العربيّة والدور الذي يقوم به في تعزيزها من خلال نشاطاته العامّة ولقاءاته المتواترة مع الطلّاب في اليوم العالمي للغة العربيّة وعلى مدار العام.

شاركت الدكتور أمينة حسن، المدير العام للمجمع في الحوار طارحة تصوّرها لمجمل مواضيع البحث وآليّات التعاون بين المجمع والاتّحاد. وقام بروفيسور كبها بتلخيص اللقاء من خلال استعراض دور ومهامّ المجمع وما قام ويقوم به المجمع من نشاطات ومؤكّدًا على أهميّة اللقاء وأهميّة الطروحات التي تمّت على جدوله، وطارحًا تصوّر المجمع للتعاون والمجالات التي من الممكن التعاون فيها.

وقد خلص اللقاء إلى التوافق على العمل المشترك في مجال تعزيز اللغة العربيّة من خلال طاقم عمل مشترك بين الاتّحاد والمجمع، يضع خلال فترة قصيرة خطوات عمليّة وبرنامج عمل مشترك.

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم