التمر هو ثمرة شجرة النخيل التي تزرع في العديد من المناطق الاستوائية في العالم وأصبحت التمور شائعة جدًا في السنوات الأخيرة، في الغالب يتم تجفيف جميع التمور التي تباع في بعض الدول العربية والغربية.

 

يمكنك معرفة ما إذا كانت التمر مجففة أم لا بناءً على مظهرها، يشير الجلد المتجعد إلى جفافه بينما يشير الجلد الأملس إلى النضارة.

اعتمادًا على التنوع تكون التمور الطازجة صغيرة الحجم إلى حد ما ويتراوح لونها من الأحمر الفاتح إلى الأصفر الفاتح.

والتمر فاكهة صحية للغاية يجب تضمينها في نظامك الغذائي لأنها غنية بالعديد من العناصر الغذائية والألياف ومضادات الأكسدة وكلها قد توفر فوائد صحية تتراوح من تحسين الهضم إلى تقليل مخاطر الإصابة بالأمراض.

هناك عدة طرق لإضافة التمر إلى نظامك الغذائي، إحدى الطرق الشائعة لتناولها هي التحلية الطبيعية في الأطباق المختلفة.

من الأسهل العثور على التمور في شكلها المجفف على الرغم من أنها تحتوي على سعرات حرارية أعلى من الفاكهة الطازجة لذا من المهم تناولها باعتدال، من المؤكد أن التمور تستحق الإضافة إلى نظامك الغذائي ، لأنها مغذية ولذيذة.

التمر قابل للمضغ بنكهة حلوة كما أنه غني ببعض العناصر الغذائية الهامة وله مجموعة متنوعة من المزايا والاستخدامات وتناقش هذه المقالة 8 فوائد صحية لتناول التمر وكيفية دمجها في نظامك الغذائي.

التمر مغذي جدا

التمور لها خصائص غذائية ممتازة، نظرًا لتجفيفها فإن محتواها من السعرات الحرارية أعلى من معظم الفاكهة الطازجة.

تأتي معظم السعرات الحرارية في التمر من الكربوهيدرات والباقي من كمية قليلة جدًا من البروتين، على الرغم من السعرات الحرارية يحتوي التمر على بعض الفيتامينات والمعادن الهامة بالإضافة إلى كمية كبيرة من الألياف.

توفر الحصة (100 جرام) العناصر الغذائية التالية:

السعرات الحرارية 277 سعر حراري
الكربوهيدرات 75 جرام
الألياف 7 جرام
البروتين 2 جرام

ويحتوي التمر على البوتاسيوم والمغنيسيوم والنحاس والمنغنيز والحديد وفيتامين ب 6، يحتوي التمر أيضًا على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والتي قد تساهم في العديد من فوائدها الصحية.

يحتوي التمر على العديد من الفيتامينات والمعادن بالإضافة إلى الألياف ومضادات الأكسدة، ومع ذلك فهو غني بالسعرات الحرارية لأنه من  الفواكه مجففة.

يحتوي على نسبة عالية من الألياف

 المصدر ليالينا

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم